أطلق رئيس اتحاد النقابات السياحية ورئيس نقابة أصحاب الفنادق في لبنان بيار الأشقر نداءً إلى المغتربين اللبنانيين، ولا سيما المقيمين في دول الخليج وأوروبا وأفريقيا، للمجيء إلى لبنان وتمضية عطلة الصيف في ربوعه، بهدف إنقاذ الموسم السياحي والمؤسسات السياحية والعاملين فيها، ودعم الاقتصاد الوطني، مشيراً الى أنه حالياً من الصعب التعويل على تدفق كبير من المغتربين المقيمين في مناطق بعيدة مثل أستراليا وكندا والولايات المتحدة واميركا اللاتينية، لأن معظمهم ألغى حجوزاته ورتّب عطلته في وجهات أخرى. وفي بيان صادر عن الاتحاد، «جاء نداء الأشقر بالتزامن مع الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف نهائي لإطلاق النار، ومع عودة الاستقرار بشكل نسبي إلى الجنوب، فيما تعيش باقي المناطق اللبنانية حياة طبيعية، حيث بدأت تسجّل وتيرة مرتفعة من الفعاليات الصيفية بمختلف أنشطتها».


















































